تابعونا على :

بلجيكا .. وقفة تضامن ومواساة لضحايا حادثة الدهس في احتفال Strépy-Bracquegnies

الدهس

شارك مقالتنا معك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email

 

أخبار الاكاديمية :

أفادت وكالة الأنباء البلجيكية أن المئات من الأشخاص اقاموا وقفة إجلال لضحايا كارثة الدهس في احتفال ستريبي براكيز يوم الاحد الماضي .

وكان من بين المشاركين رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو ، ووزيرة الشؤون الداخلية أنيليس فيرليندن ، ورئيس وزراء والونيا إليو دي روبو وممثلين عن البلدية.

ويذكر أنه قد لقي ستة أشخاص مصرعهم يوم الأحد الماضي عندما اصطدم سائق سيارة مسرعة بمجموعة من الناس في مهرجان في Strépy-Bracquegnies ، وهي منطقة قريبة من La Louvière ، ثم انطلق بالسيارة. واصيب 30 اخرون. واعتُقل فيما بعد راكبي السيارة.

والتقت السلطات ، السبت ، بأقارب الضحايا ، والتقت بممثلي الشرطة المحلية ، وخدمات الإغاثة والطوارئ ، والخدمات التي تقدم المساعدة النفسية وغيرها للضحايا ، ووقعت على كتاب تعازي تم افتتاحه في مبنى بلدية لوفير.

وشهد حفل السبت عزف على الطبل والخماسية ، ثم دق دقيقة صمت تخليدا لذكرى الضحايا. ستقام دقيقة صمت أخرى في منتصف نهار الأحد في La Louvière Carnival وجميع الكرنفالات الأخرى في المنطقة.

“في كل مهرجان نحتفل به ، وفي كل قرع طبول يعلن قدوم الربيع ، سنفكر في ضحايا فريديريك ولوري وماريو وميشيلنا وسلفاتوري وفريديريك الذين تم قطعهم في بداية يوم قال دي كرو في خطابه.