تابعونا على :

تعرف على طرق الاحتيال في سوق السيارات المستعملة و طرق شياطانيه

شارك مقالتنا معك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email

أخبار الاكاديمية : –

أجبر بدء نفاذ المرحلة الجديدة من منطقة انبعاثات بروكسل  ، المحظورة الآن على مركبات الديزل Euro 4  في شوارع العاصمة،  الآلاف من سائقي السيارات على تغيير المركبات.

هذا وذكر موقع “DH، أنه ومع زيادة الرغبة في الشراء ، كشفت  شركة Car Vertical ، المتخصصة في الكشف عن تاريخ المركبات المستعملة بفضل رمز Vin – الفريد لكل مركبة، أن   18.5% من جميع التقارير هذا العام كشفت عن  تلاعب في عداد المسافات في أوروبا.

و من جهتها قامت Car Vertical بتحليل سوق السيارات المستعملة في 25 دولة أوروبية، ففي بداية شهر يناير ، رحب اتحاد بيع وإصلاح السيارات الجديدة والمستعملة ، Traxio ، بالعدد التاريخي للسيارات التي تم تغييرها العام الماضي.

في المجموع ، تم تداول ما لا يقل عن 709605 سيارة، ويمثل ذلك زيادة بنسبة 7.5% مقارنة بعام 2020 و 1.3% مقارنة بعام 2019 ، آخر سنة مرجعية قبل كوفيد.

وبعد  بدء نفاذ المرحلة الجديدة من منطقة الانبعاثات المنخفضة في بروكسل ، المحظورة الآن على مركبات الديزل Euro 4 أجبر هذا الآلاف من سائقي السيارات على تغيير المركبات.

يوضح فيليجا جانكونيت ، المتحدث باسم شركة Car Vertical الشركة النشطة في 25 دولة ، والمتخصصة في الكشف عن تاريخ المركبات المستعملة بفضل رمز Vin – الفريد لكل مركبة : “بينما يتغير سوق السيارات بسرعة كل عام ، تظل بعض الاتجاهات المتكررة وعمليات احتيال بيع السيارات كما هي”

وأضاف : “وفقًا لتقارير تاريخ السيارة التي أنشأناها على مدار العام ، تعد انعكاسات الأميال واحدة من أكثر الطرق شيوعًا التي يتم بها جذب مشتري السيارات..لنكون أكثر تحديدًا ، أظهرت  التقارير أن  18.5% من الحالات تم فيها  التلاعب في عداد المسافات في أوروبا. هناك 7.11 مليار ميل اختفت بأعجوبة من العدادات. ”

ولحسن الحظ في بلجيكا ، يتيح نظام Car Pass الحد من الغش المضاد. إذا لم تكن أرقام عام 2021 معروفة بعد ، فنحن نعلم أنه تم تسجيل 1716 حالة احتيال لكل كيلومتر في عام 2020 ، منها 605 حالة على مركبات من الخارج..

كما ذكرت الشركة أنها أبلغت عن ما لا يقل عن 672 سيارة مسروقة معروضة للبيع في سوق السيارات المستعملة.