تابعونا على :

مراقبة الطرق الرئيسية للعاصمة و حظر “قافلة الحرية” في بروكسل

شارك مقالتنا معك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email

أخبار الاكاديمية  –

اعلنت وزير بروكسل رودي فيرفورت  و وزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن ، وعمدة  بروكسل فيليب كلوز ، أنهم بصدد وضع الوسائل الفيدرالية والإقليمية والمحلية لتأمين  العاصمة بروكسل.

هذا وتم اتخاذ  الاجراءات اللازمة لحظر” قافلة الحرية “التي لم يُصرح لها بالتظاهر” وتم تعليل سبب اتخاذ هذا القرار  بأنه لم يتم إرسال أي طلب لتنظيم هذا الحدث  ، حسبما  أشار إليه رئيس بلدية بروكسل ، فيليب كلوز .

وقال ايضا  إن “قافلة الحرية” التي أعلن عنها  في بروكسل سيتم منعها من دخول العاصمة البلجيكية والأوروبية.

 

 

 

هذا وصدرت  دعوات عديدة للمطالبة  بتنظيم “قوافل الحرية” في عواصم الدول الأوروبية ،  والجذير بالذكر بأن هذه الفكرة مستوحاة من حركة الاحتجاجات التي  انطلقت في كندا للاحتجاج على القيود الصحية والتطعيم الاجباري.

وفي نفس السياق أعلنت محافظة باريس حظر تنظيم مثل هذه الاحتجاجات في العاصمة الفرنسية ابضا .

كما انه تم اصدار  بيان صحفي مشترك: “من أجل التعامل مع قافلة الحرية التي لم تخضع بعد لتفويض للتظاهر  ، قامت وزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن والوزير – الرئيس رودي فيرفورت وعمدة بروكسل ، فيليب كلوز ، بوضع الوسائل الفيدرالية والإقليمية والمحلية لتأمين منطقة العاصمة بروكسل ”

و جاء في البيان المشترك ايضا   ، ان الشرطة الفيدرالية ستسيطر على المحاور الرئيسية في اتجاه بروكسل ، على المركبات  التي سوف  تأتي للتظاهر ، و سيتم فرض حظر على التظاهرات والتجمعات الغير مصرح بها  في  مدينة بروكسل .

هذا و  ستقوم  الشرطة في  مدينة بروكسل  بمساعدة الشرطة الفيدرالية بتحويل الشاحنات القادمة إلى العاصمة على الرغم من الحظر ، إلى موقف سيارات C.

وقال البيان “هذا التعاون بين مستويات السلطات  يهدف إلى  تقليل والحد من التأثير السلبي على حركة المرور و على النظام العام في العاصمة بأقل قدر ممكن”.